QUIZ

ما هي الثقافة العامة؟

تمثل الثقافة العامة مجموعة من المعرفة التي نستخدمها كل يوم دون أن ندرك ذلك. هذه معلومات أساسية إلى حد ما من الجيد معرفتها من أجل التطور في المجتمع. تتضمن الثقافة العامة مفاهيم الجغرافيا لتحديد موقع الفرد في العالم، والتاريخ لمعرفة المزيد عن الرجال وحضارتنا، والترفيه، والرياضة، والعلوم... هذه المواضيع كلها موجودة في مسابقات ثقافتنا G مع العديد من المواضيع الأخرى مثل الحيوانات واللغة ، الأحداث الجارية، السياسة، المشاهير، الخ.

ثقافة عامة لتمرين عقلك

من الطبيعي أن يحتفظ دماغ الرجل بالمعلومات بشكل يومي دون أي جهد خاص. ومع ذلك، من الممكن العمل على عقلك لتحسين ذاكرتك. للقيام بذلك، من المهم أن تفهم كيف يعمل دماغك. سيكون لدى كل فرد أجزاء من دماغه أكثر أو أقل تطوراً ويمكن لحواسنا أن تساعدنا على التذكر بشكل أفضل. وبالفعل، فإننا نميز بشكل خاص بين الذاكرة البصرية، أو الذاكرة السمعية، أو حتى الذاكرة الحركية المرتبطة بالحركات.

 

إن قراءة نص أو سماع نص ليس هو نفسه بالنسبة للذاكرة، وليست نفس مناطق الدماغ التي يتم تنشيطها. يعرف تلاميذ المدارس والطلاب ذلك جيدًا، لتحسين ذاكرتك، عليك أن تتدرب. قد يكون الأمر سهلاً على بعض الأشخاص، عادةً أولئك الذين يفهمون كيفية عمل دماغهم.

 

يمكن أن تساعدك اختبارات المعرفة العامة التي نقدمها على تدريب عقلك. في الواقع، من الممكن إجراء الاختبار نفسه عدة مرات، ونوصي بإجراء الاختبار مرة أخرى في الشهر التالي للتحقق مما إذا كنت قد حفظت جميع الإجابات الصحيحة.

تعلم مع مسابقات المعرفة العامة

نحن نقدم اختبارات معلومات عامة بهدف اختبار معرفتك، ولكن قبل كل شيء لتعلم وتذكر أشياء جديدة. تشتمل استبياناتنا على إجابات نصية وصور عندما تكون مفيدة لمساعدتك على فهم الإجابة بشكل أفضل، مما يسهل حفظها. من خلال لعب اختبار معرفة عامة واحد يوميًا، يمكنك تحسين معرفتك. نوصي أيضًا بتكرار الاختبار بعد عدة أيام (أو أسابيع) للتأكد من تسجيل المعرفة بشكل جيد في الذاكرة.

 

نحن نقدم 4 مستويات صعوبة: سهلة ومتوسطة وصعبة وشديدة. للحصول على معلومات، يحتوي الاختبار السهل على مسابقة الثقافة على 75% من الإجابات الصحيحة في المتوسط، ويحتوي الاختبار المتوسط ​​على 65% من الإجابات الصحيحة في المتوسط، بينما يشتمل الاختبار الصعب على أقل من 55% من الإجابات الصحيحة في المتوسط. من الواضح أن هذا متوسط، وقد تبدو بعض السلاسل أبسط من غيرها. الأسئلة التي تجدها بسيطة قد تكون صعبة على شخص آخر، والعكس صحيح حسب معرفة كل شخص.

الثقافة العامة أيضا بالفيديو

ولتنوع المتعة، نقدم بالإضافة إلى سلسلة من الأسئلة الكلاسيكية، اختبارات فيديو عبر قناتنا على اليوتيوب. يجب تقديم الإجابات على الأسئلة في وقت محدود وفي بيئة صوتية أكثر إرهاقًا. يمكن أن تكون اختبارات الفيديو الخاصة بـ Culture G بديلاً جيدًا لتغيير عاداتك أو اللعب مع الأصدقاء أو العائلة.

Questions culture générale- Maroc